• يمكنكم التواصل مع فريق عمل موقعنا لنشر مقالاتكم على الأرقام التالية: 70282724 - 71282724
  • لنشر إعلاناتكم يرجى الاتصال على 81282724
  • تابعوا صفحاتنا في مواقع التواصل الاجتماعي عبر الضغط على الروابط الخاصة أعلاه
  • مسؤول إيراني: هاتف روحاني تعرض للتنصت وسيتم استبداله بهاتف أكثر أمنًا
AlMulhak24

دفاعا عن فخامته: للأب عصا أيضا

ايلي لحود


منذ استلام العماد عون رئاسة الحكومة الإنتقالية وحتى يومنا هذا تتبارز القوى السياسية عينها في استهدافه محاولة تصفيته سياسيا وجسديا. أعداء الأمس – خصوم اليوم لم يتغيروا، والجبهات التي أشعلتها مرابض
المدفعيّة إستبدلت بالمنصات الإعلاميّة. فمعارك سوق الغرب لم تنس بعد، وحقد توحيد البندقيّة بيد الجيش لا زال رنّانا، وخطوط تماس الحدث رفعت على الأرض لا في النفوس.

أعداء الحرب بأطرافها إتفقوا فيما بينهم على معاداة عون. ورغم أن الحرب الأهلية في لبنان بدت كأنها لن تنتهي، كان للعماد عون اليد الطولى بوضع حدّ لها. فقد إتفق الجميع على إنهاء  الحرب لإنهاء "حالة عون". مصالح الأحزاب والميليشيات إجتمعت فجأة بوجه رئيس الحكومة يومها، فوجب طرح السؤال الآتي: كيف لمن أشعل الحرب لأسباب لم تعالج أن ينهيها لإسقاط رجل؟ 


تجزئة الخصوم


الدولة المدنيّة شعار لطالما رفع في الجبل، على وقع استعراضات ميليشيا الإشتراكي أنذاك وفي ظل الاستقواء بالظهير السوري المحتل. "الدولة المدنيّة" التي لا تمت للمدنيّة بصلة، هي تسمية أطلقت على كانتون بحدود جغرافيّة طائفيّة واجه مشروعه العماد عون مذ كان قائدا للّواء الثامن. إنفصام الشعارات بين الطائفيّة والمدنيّة والإشتراكيّة وتاريخ المجازر والتهجير الممنهج لم يثن الحزب الإشتراكي عن مهاجمة النقيض التام والموصوف لطروحاته. هاجموا الرئيس وفريق عمله بتهم فساد ملفقة، وما خرجوا بحجة أو دليل أو برهان يشفي غليل قواعدهم الشعبيّة بالدرجة الأولى. 

الوزير وائل أبو فاعور على سبيل المثال الذي قاد الحملات والتلفيقات وهاجم الرئيس في المنابر الإنتخابيّة لم تثنه مئات الأسئلة حول حملات التطابق والمواصفات، وكلّنا يعلم حجم الفساد الذي ينخر هذا الملف. أكرم
شهيّب العميل بالصوت والصورة تطاول أيضا على العهد وملفات فساده أكثر من أن تحصى. فلم يسكت التيّار الداعم للعهد ولم يسمح بالتطاول إعلاميّا على الرئيس؟

أما بما يخص القوات، فقد فرض اتفاق معراب على جمهور التيّار الوطني الحر التهدئة على أن تشمل جمهور القوات أيضا. لم تتغيّر معالم الحرب كثيرا، فعناصر القوات "غير المنضبطة" إستغلّت إلتزام القاعدة الشعبيّة العونيّة لمهاجمة العهد وقطفت الثمار الإنتخابيّة دون جهد يذكر. العمليّة العسكريّة الفاشلة في الرابيّة التي أمر بها الحكيم لتصفية العماد عون قبيل إندلاع المواجهات بين الجيش اللبناني وميليشيا القوّات، تغيّرت ملامحها وأصبحت تشويشيّة إعلاميّة لكن الغدر واحد. على سبيل المثال أيضا، يركزّ الوزير حاصباني حملاته لتوجيه وتلفيق التهم بوجه وزير الطاقة بدل أن يدافع عن نفسه بوجه ما يساق ضده من إدعاءات تمس صحة المواطن مباشرة. فمن الطبيعي ألا يبالي وزير الصحة في حزب أتى بمواد سامّة لطمرها في لبنان، بأدوية السرطان ويتلهّى بسوق الأكاذيب. 

وعن بطولات الوزير جابر بكتابة الروايات الخياليّة وفبركة الأفلام، يكفي قراءة ما جاء في مقال الصحيفة الألمانيّة لأخذ العبر. 
الشعب اللبناني يعلم جيّدا حجم المؤامرات التي يحضرها العالم لنا، فالتوطين أوّل الغيث. وقف العماد عون محددا السياسة الخارجيّة للبنان، منع التوطين ودعم الإقتصاد وحماية المقاومة. الثوابة الأخلاقيّة التي يلتزم بها رئيس البلاد مرتبطة عضويا بمصلحة لبنان، ومن يهاجم الرئيس إنما يهاجمه لتناقض المشاريع بين خطّ إعلاء المصلحة الوطنيّة وخطّ تفضيل المصالح الخاصة.
الرئيس "بيّ الكل" لذا يجب عليه تحريك العصا لتصويب الأمور ولمنع تضليل الشعب. لا يظنن أحد أن عون مقيّد، وليتذكّر المراهنون على ضعف الرئيس مراحل الحرب والحصار والمنفى وليتعظوا.

أخبار ذات صلة
الكازينو القوي

مقالات ورؤى

الكازينو القوي

هادئاً واثقاً متمكناً رولان خوري، الرئيس القادم من رحم النضال حيث تدرج في التيار الوطني الحر الى ان اصبح واحداً من اعمدة عهد الرئيس العماد ميشال عون...
16 تشرين الثاني 2018
القوات اللبنانيّة: سنشعل الجبهات

مقالات ورؤى

القوات اللبنانيّة: سنشعل الجبهات

تخون الذاكرة بعض الشعب اللبناني فينسى أو يتناسى – بحسب المصلحة – أفعال أعدائه أو حلفائه أو أفعاله نفسها. لكن جزءا من الشعب يستذكر، قبيل ذكرى سقوط...
10 تشرين الأول 2018
بالفيديو – بيان الـAUL ملفّق وفانيسا بدران تؤكد : لم ولن أعتذر

مقالات ورؤى

بالفيديو – بيان الـAUL ملفّق وفانيسا بدران تؤكد : لم ولن أعتذر

انهالت الشتائم على الصبية العشرينية وبدأت التعليقات
26 تموز 2018
AlMulhak24
Loading
ابحث هنا
Stay up to date
Subscribe to our newsletter for our latest news lorem Ipsum is simply for our latest news lorem Ipsum is simply.